تواصل معنا

Many Cares

استخدمت مقشر وانا حامل.. فماذا سيحدث للجنين؟

كريمات تقشير الوجه للحامل

عناية وجمال

استخدمت مقشر وانا حامل.. فماذا سيحدث للجنين؟

يعتبر تقشير الوجه من أفضل الوسائل لتجميل وتنظيف البشرة، وهو الوسيلة الأمثل لإعطاء الوجه النضارة والشفافية التي يحتاجها. لذا فيما يلي سنوضح لكِ كل ما تودين معرفته عن كريمات تقشير الوجه للحامل.

بالرغم من أن الحمل من أسعد الأحداث في حياة المرأة إلا أن له الكثير من التأثيرات على الصحة النفسية والجسدية للمرأة فالحمل له تأثير كبير على صحة شعر وبشرة الأم مما يؤثر أيضاً على نفسيتها حيث تقع بين رغبتها في العناية بنفسها وبين إحساسها بالذنب أن تؤثر أي من هذه المستحضرات على صحة الجنين.ويعتبر مقشر الوجه من أفضل الوسائل لتجميل وتنظيف البشرة، فهو فعال للغاية في إعطاء الوجه النضارة والشفافية التي يحتاجها. لذا سنوضح لكِ في التقرير التالي كل ما تودين معرفته عن كريمات تقشير الوجه للحامل وهل يوجد أي تأثير ضار لها على حملك؟

المزيد: كمية ماء المرأة الطبيعية وفوائده للرجل

هل تقشير الوجه يضر الحامل؟

كريمات

تقشير الوجه هو إزالة الطبقات السطحية من البشرة، عن طريق تقشير الطبقات العليا لجلد الوجه بعناية ورفق، مما يؤدي لنعومة البشرة و إعطائها جمالاً وإطلالة مشرقة ونضرة.

وبالنسبة للمرأة الحامل، فهي تتعرض لتغيرات هرمونية عميقة أثناء فترة حملها تؤثر على أداء العديد من أنظمة الجسم، فقد يحدث لها حساسية الجلد واحتباس البول، ومن الممكن أيضاً أن تؤدي تلك التغيرات الحساسية المتزايدة وتهيج الجلد و الندوب أو فرط التصبغ، وظهور بقع بعد الانتهاء من نوبات الحساسية، التي يمكن أن تصيب الطفل بعدوى ميكروبية داخل الرحم، مما يؤثر على نفسية الحامل ويسبب لها نوبات اكتئاب.

لذا من الممكن أن تُسبب المواد الكيميائية المُكونة لكريمات تقشير الوجه، لفرط الحساسية لدى الحامل مما يسبب خطر على الأم والجنين.

اقرأ أيضاً: أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

مواد تُسبب مشاكل جلدية للحوامل:

  1. حمض السالسليك (الموجود بكثرة في كريمات الترطيب والتونر والغسول)
  2. الهيدروكينون
  3. احماض البيتاهيدروكسي
  4. البنزويل بيروكسيد
  5. حمض الكوجيك
  6. الريتينويد (الموجود بشكل كبير في كريمات الترطيب) والمعروف بتسميات مختلفة، نذكر منها: ديفيرين، وريتينا، ورينوفا، وريتينول، وريتينيل، وحمض الريتينويك، تازاروتين.

كريمات تقشير الوجه للحامل

كريمات تقشير الوجه للحامل

 ومن أفضل الطرق لتقشير الوجه للمرأة الحامل هي الطرق الطبيعية، وذلك لضمان عدم احتوائها على المواد الكيميائية التي تُسبب الأذى لها ولطفلها.

أفضل وصفات تقشير البشرة للحامل

وصفة الموز والعسل لتقشير البشرة:

قومي بتقشير موزة ثم دلكي بشرتك بالقشرة الداخلية للموزة حتى تٌنظفي بشرتك من الأوساخ المُترسبة بها. استمري بالقيام بهذه العملية لمدة 6 دقائق، بعد ذلك اهرسي نصف حبة الموز واضيفي اليها ملعقة من العسل الطبيعي، ومن ثم طبقي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 30 دقيقة ثم أغسلي وجهك جيداً بالماء البارد.

وصفة زيت جوز الهند والنعناع:

يُساعد خليط جوز الهند والنعناع على تنظيف البشرة وتنقيتها من كل الأوساخ العالقة بها.

كل ما عليكِ طحن 5 اوراق من النعناع وخلطها مع 10 قطرات من زيت جوز الهند ومن ثم دهنها على وجهك وتركها لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد.

أفضل مقشر وجه للمرأة الحامل

1) مقشر الوجه من نيفيا

مقشر الوجه من نيفيا

تقدم نيفيا مقشر للوجه مكون من تقنية Hydra IQ التي تعمل على توازن ترطيب البشرة، بالإضافة لاجتوائه على فيتامين E الذي تتعدد فوائده للبشرة؛ حيث يعمل على إزالة البقع الداكنة بالبشرة التي تنتج نتيجة لزيادة إفراز الميلانين، ويأخر من ظهور التجاعيد المتمثلة في التجاعيد والعلامات الدقيقة بالوجه، كما أنه يعزز من ترطيب البشرة مما يحميها من الإصابة بالجفاف.

بجانب خصائص مقشر الوجه من نيفيا التي تعزز من قدرته على إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على بشرة الوجه، لذا يعمل مقشر الوجه من نيفيا على تقشير الوجه مزيلًا للخلايا الميتة عن طريق تنظيف الوجه بعمق، الأمر الذي يساعد على الحصول على بشرة صافية خالية من البثور حب الشباب والرؤوس السوداء، ذات ملمس ناعم ونضارة تشرق الوجه.

ويستخدم مقشر الوجه من نيفيا عن طريق أخذ كمية قليلة منه تطبق على وجه مبلل بالماء، مع التدليل برفق بحركات دائرية وذلك لعدة دقائق، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء ويجفف باستخدام منشفة ناعمة، ويكرر الأمر مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

2) مقشر الوجه من نيوتروجينا

مقشر الوجه من نيوتروجينا

يتميز مقشر الوجه من نيوتروجينا بقدرته على تنقية وتنظيف البشرة بفضل احتوائه على حمض الساليسيليك الذي يزيل طبقات الجلد الميتة، ليمنحك برة ناعمة، كما أنه يعالج البثور وحب الشباب من خلال تنظيف البشرة بعمق للتخلص من الجراثيم والميكروبات بالبشرة، بجانب عمله على تجديد خلايا البشرة ليزيد من نضارتها وإشراقها، الأمر الذي يساعد أيضا في التقليل من ظهور علامات الشيخوخة.

بالإضافة أن مقشر الوجه من نيوتروجينا يعمل على تضييق مسام البشرة بفضل حبيباته الدقيقة واحتوائه على حمض الساليسيليك، وعلاوة على ذلك فإنه يزيل 77 % من الدهون الزائدة بالبشرة ليقلل من لمعان البشرة دون أن يتسبب ذلك في جفاف البشرة.

ويستخدم مقشر الوجه من نيوتروجينا بشكل يومي عن طرق وضع كمية قليلة منه على وجه مبلل مع التدليك بلطف بحركات دائرية باستخدام أصابع اليد، ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء ويجفف بعد ذلك، مع تجنب ملامسته للعين.

كريمات ترطيب الوجه للحامل

وهناك بعض الكريمات الأمنة على المرأة الحامل، وهي تلك الكريمات التي تُغذي البشرة والتي تكون مُكونة من مواد طبيعية والكريمات التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين E، والأحماض مثل حمض الهيالورونيك.

وإذا كنتِ تعاني من حب الشباب أثناء فترة حملك فالحل لعلاجها الكريمات التي تحتوي على بذور الورد وحمض اللاكتيك (او حمض اللبن) او حمض الازيلايك واحماض الالفا هيدروكسي.

ولعلاج الكلف والتصبغات أثناء الحمل ضعي الكريمات التي تحتوي على حمض الأزيليك والفيتامين C.

المزيد: أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

كريمات تقشير الوجه للحامل

وهناك بعض المشاكل التي تُعاني منها الحامل والتي تظن أنها لا تستطيع حلها إلا عن طريق الكريمات ولكن أطمئني فسوف نوضح لكِ حل لعلاج مشكلات وجهك أثناء فترة الحمل.

من أفضل الطرق الطبيعية لترطيب وجه المرأة الحامل، الزيوت الطبيعية مثل كريم زيت جوز الهند وزيت الزيتون، أو زيت اللوز.

كما يمكن للمرأة الحامل استعمال الكريمات التي تحتوي على زبدة الكاكاو، وفيتامين إي، والكولاجين، والإيلاستين.

ويٌعتبر كريم نيتروجينا الغني بحمض الهيالورونيك للبشرة الجافة من أفضل الكريمات لترطيب بشرة الحامل، وذلك لاحتوائه على حمض الهيالورونيك الطبيعي الموجود في الجسم، بالإضافة إلى أنه يُعالج الخطوط الدقيقة.

ومن الممكن للحامل استعمال واقي الشمس (صن بلوك) خالٍ من المواد الكيميائية، مثل كريم ايزيس فارما الذي يعمل على منع اختراق أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة لأعماق، كما أنه لا يحتوي على الزيوت الزائدة التي تجعل البشرة لامعة بل بالعكس يعطيها النضارة التي تلزمها.

المزيد: هل تشقير الوجه يضر الحامل؟

استخدمت مقشر اكرتين وأنا حامل

كريم أكريتين هو كريم تجميلي، للمساعدة في التخلص من حب الشباب وهو يحتوي على فيتامين A الذي من الممكن أن يضر الجنين أثناء الحمل لذا يُفضل عدم وضعه أثناء الحمل أو قبل الحمل بمده، ولكن إذا تم وضعه لمدة زمنية قصيرة وتم اكتشاف أن هناك حمل فلن يضر ولكن لا يُفضل تكرار وضعه مرة أخرى.

تأثير الحمل على البشرة

للحمل تأثير كبير على بشرة المرأة فهو يتسبب في العديد من المشكلات على الجلد سوف نستعرضها لك بإيجاز مع بعض النصائح لعلاجها:- 

1) تصبغ الجلد

1303996 670229349

يعتبر تصبغ الجلد وظهور بقع فيه من أبرز تأثيرات الحمل على البشرة ويرجع ذلك إلى  إفراز الميلانين من الخلايا الصبغية وذلك نتيجة  ارتفاع نسبة هرمونات الحمل الاستروجين والبروجسترون لدى السيدة الحامل، وتظهر هذه التغيرات الجلدية تقريباً مع بداية الشهر الرابع،وتظهر أغلب البقع السمراء في الوجه وخاصة الجبهة، والأنف، والخدين، و كلما تقدم الحمل تزداد هذه البقع اسمراراً وتصبح داكنة، ويمكن تفادي حدوث هذه البقع أو التخفيف منها بتقليل التعرض للشمس، كما تظهر هذه البقع في منطقة الأبطين و بين الفخذين ولكنها تختفي تلقائياً بعد الولادة بفترة وجيزة ولا تترك أي أثر.

2) حب الشباب

images

يظهر حب الشباب بكثرة لدي المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية مما يسبب لها مظهر غير محبب للوجه و لعلاج ذلك عليه الإهتمام بغسل الوجه بغسول مناسب وماء دافيء ، مع إستخدام كريمات علاج حب الشباب وتجنب وضع المكياج إلا بكميات بسيطة و إزالته تماماً قبل النوم.

3) التشققات الجلدية

22

يتسبب الحمل في زيادة وزن المرأة بسرعة كبيرة لا تستوعبها بعض أعضاء الجسم لذا فتعاني السيدة الحامل غالباً من تشققات الكعبين و ظهور تمدد وشقوق في منطقة البطن نتيجة كبر حجمها وبالرغم من أن معظم هذه التشققات ستزول بعد الولادة إلا انها قد تحتاج لعلاجها بعد ذلك، ويمكنك أثناء الحمل استعمال الكريمات التي تحتوي على فيتامين ه لعلاج هذه التشققات.

أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى