تواصل معنا

Many Cares

الجفن المبطن كيف أتخلص منه بشكل أمن؟

6613506 1854204999

عناية وجمال

الجفن المبطن كيف أتخلص منه بشكل أمن؟

الجفن المبطن أو ما يعرف بتدلي جفن العين يعد من الظواهر المزعجة لأصحابها خاصة من النساء حيث تسبب لديهم شكل غير مقبول كما أن الجفن المبطن يكون سبب في عدم إستطاعتهن وضع مكياج العين بشكل متسق وملائم، وسوف نتعرف معكم في المقال التالي على الجفن المبطن، أسبابة، وطرق التخلص منه بشكل أمن.

ما هو الجفن المبطن؟

الجفن المبطن

-في البداية يجب أن نعرف أن الجفن المبطن هو  الجفن العلوي الذي يوجد فوقه طبقة من الجلد المطوي والتي تبدو متدلية بشكل يتسبب في تضييق مساحة ما فوق العين مما يفقد العين مظهر من مظاهر جمالها كما أنه يجعل من الصعب على المرأة وضع المكياج فوق العين بسهولة.

كيف أعرف أن جفني مبطن؟

الجفن المبطن كيف اعرفه

– هل لدي جفن مبطن أم لا؟ لعل هذا السؤال يدور في ذهب أغلب السيدات، ولللإجابة عليه ليس عليكِ سوى إتباع بعض الخطوات البسيطة :-

-إختاري مكان جيد الإضاءة و قفي أمام المرآة ويفضل أن تكون مرآة مكبرة لكي توفر لكِ رؤية أوضح.

-قفي أمام المرآة وانظري للجفن العلوي في كل عين على حدا عند إغلاقها، فإذا لاحظت وجود أي ثنايا فوق جفنك مع وجود طبقة متدلية تحجب الجفن تحتها فأنتِ من ذوات الجفن المبطن.

ما هي أسباب الجفن المبطن؟

يعتبر الجفن المبطن أو ما يعرف بإرتخاء الجفن من أبرز الأمراض التي تصيب الجفن العلوي والتي تؤدي إلى تدلي جزء من الجلد أعلى الجفن العلوي وقد تتسبب في إنغلاق العين بشكل جزئي مما يؤدي لعدم القدرة على فتح العين عن أخرها بشكل جيد وتوجد عدة أسباب للإصابة بالجفن المبطن أو أرتخاء الجفن أبرزها :-

-وجود تضخم بأنسجة الجفن نتيجة ألتهابات مزمنة.

-وجود ورم خلقي بالجفن منذ الولادة.

-الإصابة بنزيف تحت الجلد نتيجة إحدى الأصابات الغير مرئية.

وصفات طبيعية للتخلص من الجفن المبطن

index 1

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنكم اللجوء إليها للتخلص من الجفن المبطن أو إرتخاء الجفن إلا إنها لا تأتي بالنتيجة المرجوة في كل الحالات فبعض الحالات لابد لها من التدخل الطبي، ومن أبرز الوصفات الطبيعية :-

– إستخدام كمادات شاي البابونج للعين لما تحتويه من مواد مضادة للإلتهابات، حيث تقومين بوضعها على عينيكِ لمدة 20 دقيقة مع الأسترخاء.

– يمكنكِ أيضاً أستخدام شرائح الخيار الباردة ككمادات حول العين لمدة 15 دقيقة للقضاء على أي ترهلات أو تجاعيد حول العين.

– النظام الغذائي الصحي مع تناول كميات من العنب وشرب كميات كبيرة من الماء لما لهما من خاصية للحفاظ على نضارة الجلد ومنع ظهور التجاعيد.

– التدليك المستمر لمنطقة حول العين ينشط الدورة الدموية لديكِ ويزيد من مرونة عضلات الجفن.

-القيام بعمل تحفيز لعضلات الجفن للحد و التقليل من تدلي الجفن ويمكن إستخدام بعض الأجهزة المنزلية لهذا الأمر مثل فرشاة الأسنان الكهربائية.

علاج الجفن المبطن عن طريق الجراحة

index 2

– تعتبر عملية شد الجفن و التخلص من الجلد الزائد من الحلول الجذرية لعلاج إرتخاء الجفن، وتعتبر من العمليات البسيطة حيث يقوم الطبيب بإحداث شق على طول التجعيد الطبيعي للجفن العلوي، ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد والقليل من الأنسجة العضلية والدهنية التي تتواجد تحت الجلد ثم يقوم الطبيب بخياطة الجرح بغرز بسيطة لا تترك أي ندبات لاحقاً.

-تستغرق العملية أقل من ساعتين من الزمن وفقاً لكمية الأنسجة التي سيستأصلها الطبيب وبعد إفاقة المريض يمكنه العودة للمنزل في نفس اليوم واستكمال علاجه هناك.

نصائح لما بعد جراحة الجفن المبطن

recovery 801x425 1

إليكي بعض النصائح التي يجب عليكِ إتباعها للتعافي سريعا بعد جراحة شد الجفن و أهم هذه النصائح :-

  • عدم رفع أي أوزان ثقيلة بعد الجراحة مباشرة.
  • تجنب وصول المياه إلى الجرح مع الامتناع عن السباحة لمدة أسبوع على الأقل
  • عدم القيام بمجهود أو نشاط مفرط مثل التمارين الرياضية  العنيفة أو الركض.
  • النوم بوضعية مريحة مع الألتزام برفع الرأس الى مستوى أعلى من ارتفاع الصدر أثناء النوم.
  • الحرص على إتباع كافة تعليمات الطبيب فيما يخص  كيفية تنظيف العين  مع تنازل العلاج و استخدام قطرات العين.
  • التوجه فورا لتلقي العلاج في حال الشعور بأي أعراض مرضية مفاجئة مثل ضيق في التنفس، أو آلام في الصدر،أو حدوث نزيف أو مشاكل في الرؤية.
أكمل القراءة
اضغط لتترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من عناية وجمال

Top 5

لـ أعلى